رئيس جامعة القادسية يتفقد مشروع الطاقة الشمسية المتجددة في كلية طب الاسنان

تفقد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري برفقة عميد كلية طب الاسنان الاستاذ الدكتور علي مراد مشروع الطاقة الشمسية المتجددة في قسم العيادات الخارجية في كلية طب الاسنان بالجامعة كأحد مصادر تنويع الطاقة بالجامعة .

واستمع الى شرح مفصل من قبل كادر الشركة المنفذة للمشروع حيث اكدوا ، ان ” منظومة الخلايا الشمسية تساعد في تشغيل الإنارة الكاملة لبناية قسم العيادات الخارجية الخاصة بقسم طب الاسنان وبنسبة 22‎%‎ وبذلك سوف يقلل سنوياً حوالي 15 طن من انبعاث الكاربون لتحقيق مسعى الجامعة لتكون من الابنية المستدامة “.

واشاد رئيس الجامعة بتلك الجهود مؤكداً سعي جامعة القادسية لتنفيذ هذا المشروع في كليات الجامعة الاخرى من اجل خلق بيئة جامعية ملائمة والتقليل من الوقود الاحفوري .

يذكر ان مبدأ عمل الخلايا الشمسيّة يقوم على تنصيبها بوضعها بشكل مُباشر تحت أشعة الشمس بامتصاص هذه الأشعة وتحوّل هذه الأشعة لطاقة كهربائيّة يستفيد منها الإنسان في العديد من الأغراض والمجالات، وبذلك تعمل أشعة الشمس كبديل لما تقوم به المولدات الكهربائيّة المعتادة، فعندما تُشرق الشمس والتي تحتوي أشعتها على طاقة كبيرة جداً، هنا تستقطّب الألواح الشمسيّة هذه الطاقة، حيث تحتوي هذه الألواح على العديد من الخلايا الشمسيّة المصفوفة بجانب بعضها البعض.

———————————–
‏Website:
‏https://qu.edu.iq/
‏Facebook:
‏https://facebook.com/qadisiyah2
‏https://facebook.com/qadisiyah3
‏Twitter:
‏https://twitter.com/qu_univ87
‏Instagram:
‏https://www.instagram.com/qu.univ87/
‏Telegram:
‏https://t.me/queduiq
‏youtube:
‏https://youtube.com/@user-lx8qe6ck3h

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *